English French

الطلاب

الإعتذار عن دخول الأمتحان

إذا تخلف الطالب عن دخول الامتحان بعذر قهري يقبله مجلس الكلية فلا يحسب غيابه رسوبا بشرط ألا يزيد التخلف عن فرصتين متتاليتين أو متفرقتين خلال سنين الدراسة بالكلية و يجوز في حالة الضرورة بقرار من مجلس الجامعة منح فرصة ثالثة للطالب.

أ – الأعذار المرضية:

1-  علي الطالب التقدم لقسم شئون التعليم و الطلاب بطلبات الاعتذار عن دخول الامتحانات قبل بدء الامتحانات أو أثنائها أو بعدها بمدة لا تزيد عن يومين مؤيدة بالشهادات المرضية اللازمة لمرض الطالب بعد عرضها علي اللجنة الطبية لتقرير اعتماد العذر من عدمه.

       2- لا يجوز قبول أعذار مرضية بعد يومين من نهاية مواعيد امتحانات نهاية العام بأي حال من الأحوال

       3-  إذا أصيب الطالب بمرض مفاجئ أثناء تأدية الامتحان في إحدى المواد فيمكن قبول اعتذاره عن أداء                     الامتحان في تلك المادة إذا أقر طبيب اللجنة ذلك و اعتمد التقرير من رئيس لجنة الامتحان.

       4-  لا يجوز اعتماد الشهادات المرضية التي يقوم بإرسالها الطلاب المتواجدين خارج البلاد الا إذا كانت تلك                 الشهادات صادرة من إحدي المستشفيات موثقة و مصدق عليها من الجهات المصرية المختصة .

5-  يمكن اعتبار الاستدعاء للخدمة العسكرية أو الاحتياط من الأعذار غير المرضية إذا تم الاستدعاء قبل الامتحان مباشرة أو أثناءه و يقدم الطالب ما يفيد ذلك لإدارة الكلية.

ب – الأعذار الاجتماعية:

لمجلس الكلية أن ينظر كذلك في الأعذار الاجتماعية عن أداء الامتحان في الحالات الآتية:-

1- وفاة أحد الأقارب حتي الدرجة الثالثة.

2- الكوارث المفاجئة يوم الامتحان أو اليوم السابق له.

3- مرافقة أحد الأقارب حتي الدرجة الثالثة للعلاج للخارج.

و يتقدم الطالب بكافة المستندات الرسمية الدالة علي حقيقة تلك الأعذار و يعرض علي مجلس الكلية لاقرارها.​


الطلاب